الخليج للصيد

كان في الماضي القريب

تمت دعوتنا لصيد الأسماك من قبل الأصدقاء الذين كانوا مطلعين على فاليري شبيلكين ، ممثل الجناح الشرقي. بعد التشاور ، قررنا معًا - دعنا نذهب!

في الساعة 6 صباحًا ، وصلنا إلى المرسى في ميناء دبي الدولي للرياضات البحرية. التقينا القبطان والطاقم و ... يخت. لقد كان يخت Word Word قدم يبلغ طوله 31 قدمًا ومقصورة واحدة. في الداخل ، كان كل شيء جميلًا ومريحًا: مقصورة نوم كبيرة ، مقصورة بها فيديو وبار ، مطبخ ، دش ، مرحاض. في الخارج: سطحان لصيد الأسماك وحمامات الشمس ، بالإضافة إلى جسر فسيح عالي الكابتن. السفينة الحقيقية! لقد وقعت على الفور في حب اليخوت والبحر ، وبالطبع بدأت أحلم برحلات بحرية وسيكون من الجميل أن أغير سيارتي إلى هذا المنزل البحري الجميل وأنقله في نفس الوقت.

ذهبنا إلى البحر بسرعة منخفضة ، لتمرير غابة كاملة من الصواري. كان المرسى يشبه مدينة بمجموعة واسعة من اليخوت والقوارب. مشهد سار! في الواقع ، كل سفينة مثل إنشاء فنان. لم اعتقد ابدا انها كانت مؤثرة جدا.

أول إحساس غير عادي هو أن الأرضية تحت قدمي تحركت باستمرار صعودا وهبوطا قليلا. لذلك ، لم نتحمل المخاطر وأخذنا فوراً دواءً يمنع أعراض دوار الحركة. الشيء التالي الذي أدهشني هو الثقة في موثوقية هذا النوع من النقل. على عكس سيارة ، حيث يوجد الكثير من البلاستيك والقصدير ، بدا اليخت تصميمًا مترابطًا ، حيث كان كل جزء وكل قطعة من المعدات مثل كل واحد. كتل مصقولة ، مفصلات الباب ، ومقابض مختلفة من وجهة مجهولة تلمع في الشمس ، والكلمات ولكن المجوهرات. كان السطح الأبيض للسطح العلوي والسماء الزرقاء والبحر الأزرق والأخضر يحيطان برأسه. بعد 20 دقيقة كنا بالفعل في البحر المفتوح ...

يفتح المنظر الساحر عندما تقف على جسر القبطان. من الأفق إلى الأفق ، كما في الفيلم ، يمتد بحر أزرق ضخم. علاوة على ذلك ، إنه ليس أزرق فقط ، بل لديه مئات الألوان والظلال! عند النظر إلى هذا الجمال الذي يفتح عيني ، شكرت عقلي زوجتي التي ، على عكسي ، لم تنس الكاميرا في المنزل. ولكن الأكثر متعة كان الشعور بالسرعة التي قطعنا بها مياه البحر الزرقاء. تجمع الجميع على سطح السفينة وأعجبوا بهذه النظرة الغريبة حتى الآن.

تركنا زوجاتهم وأطفالهم للاستمتاع بالمناظر البحرية من الطابق العلوي ، وصعدت أنا وصديقًا إلى غرفة الجلوس ، بعد أحد أفراد الطاقم الذين كانوا يعدون معدات الصيد. رحب بنا قبطان اليخت إلى غرفة الجلوس وعاملونا بكونياك رائع. بالنسبة إلى السؤال "هل سيضر الكحول بالسفر بحراً؟" ، تلقيت الإجابة التي تقول "لن يضر هذا الأمر قليلاً ، ولكن فقط يهتف الصيد القادم ، من الأفضل عدم تعاطي الكحول في البحر". بعد أن استراحنا في برودة غرفة الجلوس وتلقينا تعليمات بشأن الصيد البحري ، صعدنا إلى السطح وشعرنا بالدهشة لما رأيناه. مرت يختنا بواسطة ناقلة ضخمة ، لكنها ضخمة. مشهد هذا العملاق المظلم ، مرساةه القوية ، والتي ربما كانت بحجم يختنا ، جعلتنا نشعر وكأننا أقزام في بلد القنادس. عن دهشتها ، كنا صامتين لفترة من الوقت ، كما لو أننا لم نتجرأ على انتهاك "سلام" هذا الوحش ، ولكن بعد حوالي نصف ساعة فقدنا ذلك.

إلى أي مدى صعدنا؟ لم أكن أعرف الإجابة ، لكنني لم أكن قلقًا بشأن هذا الأمر ، لأنني كنت متأكدًا من تجربة القبطان وصفحته. وهكذا ، تباطأ اليخت ، ثم تجمد بالكامل. نحن الراسية. لم تكن هناك أي أمواج في البحر - كانت هادئة تقريبًا. لقد تلقينا معالجة صيد الأسماك الجاهزة ، والطعم ، ومرة ​​أخرى تلقينا تعليمات حول كيفية صيد الأسماك ، والتي وافق الجميع على صيدها - زوجات وأطفال على حد سواء! نزل الصمت على اليخت واستمر حوالي خمس دقائق ... وفجأة! بكت صرخة ابنة أصدقائنا الصمت العام: "آه! ... أنا أجذب! ماذا علي أن أفعل؟"

سارع والدها للمساعدة ، وبعد دقيقة واحدة تألقت أول سمكة تحت أشعة الشمس ، مثل عارضة الأزياء في ضوء الأضواء على المنصة. لم يكن هناك نهاية لفرحة الأطفال والكبار! بعد خمس دقائق ، اصطدنا بالسمكة الثانية والثالثة ونذهب بعيدًا! بعد نصف ساعة ، كان لدينا بالفعل الكثير من الشيري والهامور كما لم أكن أقبض على العلل والوقار في رحلة صيد لي طوال حياتي. استغرق الإثارة على الجميع. زوجات مع هذه العاطفة اشتعلت الأسماك التي لم تتخلف عن رجالهم. فرحة! كان هذا هو الوضع العام ، ونادراً ما تجلى ذلك في الحياة اليومية.

وقعنا حوالي خمس ساعات. ثم الجميع ، بطريقة ما في نفس الوقت ، تعبوا. ومع ذلك ، فإن الضغط العاطفي وارتفاع مفاجئ في المشاعر التي لم تكن من سمات الحياة اليومية بين الأرض والحضر تتأثر.

دعانا الطاقم إلى طاولة غرفة الجلوس. وهناك ذاقت أول سمكة لذيذة في حياتي! لم أتذكر كل تفاصيل تلك الوصفة البسيطة للصيد ، لكنني أتذكر فقط أن السمك كان ملفوفًا في فريك الذرة ومجموعًا بالزيت النباتي ، ولكن ، خذ كلامي ، لقد كان ألذ سمكة لم أكله من قبل!

لقد جعلنا الخبز المحمص المبتسم ، وابتسمنا لبعضنا البعض وتجاذب أطراف الحديث بمرح. قاطع الأطفال بعضهم البعض بإعجاب سعيد - كان لديه أكبر سمكة ، ومن اشتعلوا ماذا. أكلت الزوجات بفخر الأسماك التي أمسك بها بأيديهن ، واستمتعت بصمت بما كان يحدث - كيف ، رغم كل ذلك ، جيد! إنه لأمر رائع أن أصدقاءنا سحبونا من الصيد ، من الجيد أن هناك بحرًا وشمسًا ، ومن الرائع وجود الإمارات العربية ، حيث الصيف على مدار السنة ... عدنا إلى الشاطئ عند الغروب.

تعبت وسلمية ، مررنا أنوار المدينة الليلية وأرسينا في نفس المكان الذي ذهبنا منه في هذه الرحلة في الصباح. بعد نصف ساعة تقريبًا ، كنا نسير في منازلنا عبر شوارع الليل في سياراتنا العادية ، وشعر كل واحد منا بصمت بانطباعات عن أول أمارة لصيد الأسماك ...

لقد مر القليل جدا من الوقت. أنا جالس على كرسي بذراعين يتصفح ألبومًا لصور تلك الرحلة. هنا سفينة حديدية ضخمة في السماء. ها هي أول سمكة. ونحن هنا على الطاولة في غرفة الجلوس ... سأذهب بالتأكيد إلى الصيد مرة أخرى! وإذا لم تكن قد ذهبت إلى مثل هذا الصيد ، فإن نصيحتي هي أن أجربها. هذه هي الأحداث التي تزين حياتنا!

أجنحة الشرق للسياحة والشحن
Tel: +971 4 273 72 95
الفاكس: +971 4 273 72 93
الغوغاء: +971 50 694 06 82 (فاليري شبيلكين)
البريد الإلكتروني: [email protected]

شاهد الفيديو: محل صياد الخليج لأدوات الصيد - Sayyad Alkhaleej Fishing Shop (قد 2024).